تلخيص الوحدة السادسة الكيمياء الحيوية - كيمياء ثالث ثانوي اليمن تلخيص الوحدة السادسة الكيمياء الحيوية - كيمياء ثالث ثانوي اليمن - ملخصات الثانويه العامه في اليمن
إعلان

تلخيص الوحدة السادسة الكيمياء الحيوية - كيمياء ثالث ثانوي اليمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بكل خير احبابنا زوار ملخصات الثانوية العامة في اليمن نواصل معكم نشر ملخص الكيمياء للصف الثالث الثانوي منهج اليمن اليوم لدينا تلخيص الوحدة السادسة والتي تتحدث عن الكيمياء الحيوية , مع حل اسئلة تقويم الوحدة , اتمنى مشاركة هذا مع اصدقائك لتعم الفائدة وارجو ان يتم ذكر المصدر في حالة نقل اي شي الى اي موقع اخر ,

والان الى رابط التحميل اضغط على الرابط لتحميل المخلص


والان دعونا نذكر بعض مما جاء في الملخص سنتحدث عن الكربوهيدرات 

للاستفادة نذكر قليلا من الكلمات عن الكربوهيدرات:

الكـربـوهيـدرات  Carbohydrates 

أهمية الكربوهيدرات في حياتنا اليومية: 

  1.  إحدى مكونات الوجبة الغذائية.
  2. تدخل في صناعات عديدة منها: (صناعة الحلوى - الورق).
  3. مصدر من المصادر الهامة للطاقة الكيميائية في الكائنات الحية (عندما تتأكسد تمد الجسم بأكثر من نصف الطاقة التي يحتاجها). 
  4. تكون الكربوهيدرات 70% من وزن النبات الجاف وتقوم بمهمة الهيكل الذي يدعم جسم النبات فمثلاً: (السليولوز ، النشا ، الأنيولين ، الأصماغ) كلها مواد كربوهيدارتية شائعة الانتشار في النبات أما في الحيوان فتوجد الكربوهيدرات بدرجة أقل وينحصر وجودها في الدم وفي جليكوجين الكبد وفي العضلات. 

التركيب الكيميائي للكربوهيدرات: 

تتكون كلمة كربوهيدرات من مقطعين الأول هو [كربو] وهي المقطع الأول من اسم عنصر الكربون والمقطع الثاني هو [هيدرات] وهي كلمة لاتينية تعني المركبات التي تحتوي على الماء. 

ولقد سُميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على عناصر الكربون والهيدروجين والأكسجين ونسبة وجود العنصرين الآخرين [الهيدروجين والأكسجين] في كل جزئ منها هي نفس نسبتها في جزئ الماء (2: 1).



لا تنسانا في دعائك 

الى اللقاء


شارك الموضوع
تعليقات

إرسال تعليق

DMCA.com Protection Status